بعد إعلان شركة آبل عن التحديث الجديد لنظام تشغيل iOS والذي سيحمل الإصدار رقم 5 وسيكون متاح للجميع في الخريف أي شهر 9 القادم، سنستعرض معكم تباعاً الميزات التي سنكتشفها في هذا النظام.


هل رغبت بإزالة احدى الاناشيد من جهازك ولم تستطيع الا عن طريق ايصال جهازك بحاسب ثم حذف النشيد عن طريق برنامج أيتيونز ثم عمل تزامن؟ وهل رغبت بحذف جهة اتصال واحدة او اكثر فقط من سجل الارقام السابقة لكنك لم تجد لذلك سبيل الا مسح السجل كله؟ وهل جربت حذف صورة من مجلد ما بعد عملية التزامن مع الأيتيونز واكتشفت انك لا تستطيع حذف صورة مباشرة ويجب ان يتم ذلك عن طريق الحاسب ثم تعيد عملية التزامن مرة اخرى. اليس هذا مملاً؟ نعم هذا مايحدث مع المستخدمين في جميع أجهزة iOS المختلفة، وكان دائماً الحل الوحيد الرجوع لجهاز الكمبيوتر والتحكم باستخدام برنامج الآيتونز.

ودع هذه الايام مع ال iOS 5 ستتمكن من فعل كل شيئ من جهازك وبدون الحاجة الى حاسب او برنامج أيتيونز والطريقة بسيطة للغاية فهي تشابه مسح بريداً إلكترونياً في جهازك، فقط قم بسحب عنوان المسار لليمين او لليسار عن طريق تحريك اصبعك جهة اليمين او اليسار وسيظهر لك إختيار الحذف.

هذه الخاصية لن يستطيع تجربتها إلا هؤلاء الذين يمتلكون نظام iOS 5 beta الخاص بالمطورين وهو الان في الرحلة beta 2 ومزال به الكثير من العيوب، وكما ذكرنا سابقاً ننصح بالإنتظار الى شهر سبتمبر لتستمتع بتجربة جديدة للنظام الجديد. النظام الجديد سيكون متوافق مع أي فون 4 وأي فون 3GS و الأيباد و الأيبود تاتش الجيل الثالث والرابع.

مقالات ذات صلة