نواصل معكم وبشكل أسبوعي تقديم اختياراتنا لأفضل البرامج بحسب اختيارات محرري آي فون إسلام. بحيث تمثل دليلا كاملا يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين أكوام 500 ألف تطبيق أو يزيد!

ونرحب بملاحظاتكم كما نرحب بمشاركاتكم في اقتراح برامج وتطبيقات معينة لكي نستعرضها للجميع عبر مراسلتنا هنا.

اختيارات آي فون إسلام لهذا الأسبوع:


1- تطبيق Relievos:


من أروع وأذكى التطبيقات التي قد تستخدمها لتحويل أي صورة إلى مجسم ثلاثي الأبعاد, ببساطة قم باختيار الصورة ثم قم بلمس المناطق التي ترغب في عمل بروز لها, وقم بتحديد قيمة البروز أو النحت أو التنعيم, في النهاية يمكنك الإطلاع على المنحوتة أو الشكل الثلاثي الأبعاد عن طريق إمالة الجهاز لتتمكن من رؤيته من جوانبه المختلفة. من مزايا البرنامج أنه يمكنك من التراجع عن أي عدد من الخطوات التي قمت بها, يمكن تكبير الصورة أو تصغيرها أثناء العمل عليها لتتمكن من العمل بشكل أكثر دقة, يمكنك مشاركة منحوتاتك أو صورك ثلاثية الأبعاد عبر الفيسبوك أو تويتر.  لا تقلق فأي فرد بإمكانه رؤية أعمالك على الإنترنت حتى وإن كان لايمتلك البرنامج. البرنامج لايدعم إلا الصور من نوعية JPEG. يمكنك الإطلاع على فيديو توضيحي من هنا.

السعر: مجاني (لفترة محدودة)
الحجم: 1.1 ميجابايت
اللغة العربية: غير متاحة
متطلبات التشغيل: 4.0 iOS


2- تطبيق Opera Mini Web browser:

إذا كنت تعاني من بطئ سرعة تصفح المواقع, فقد يكون هذا المتصفح هو الحل, حيث أنه يقوم بضغط البيانات من وإلى جهازك, يعتبر هذا المتصفح هو الحل الأمثل عندما تعاني من بطئ الاتصال, أو أثناء التجوال ذلك لتقليله لتكاليف تصفح المواقع بسبب أنه يقوم بضغط البيانات. يمكن إضافة الصفحات إلى المفضلة ومزامنتها مع الكمبيوتر, كما يمكنك البحث في داخل الصفحة المفتوحة عن كلمة معينة (هذه الخاصية لاتدعم اللغة العربية), التحديث الأخير للبرنامج اخيراً يحتوي على دعم كامل للغة العربية, ودعم الآي باد والشاشات الريتنا الفائقة الوضوح, ويوفر هذا الإصدار تصميماً أفضل, وتم تحسين خاصية التكبير والتصغير بشكل أكثر سلاسة, يمكن مشاركة الصفحات عبر فيسبوك أوتويتر أو My Opera. هناك مشاكل في عرض الصفحات, إختفاء الكلمات من التبويبات أو ظهورها في غير أماكنها الصحيحة, كما أنه عند فتح الصفحات المصممة بنسخة لل Mobile Browser لايتم تهيئة المحتوى للوضع الأفقي بشكل صحيح.

السعر: مجاني
الحجم: 3.4 ميجابايت
اللغة العربية: متاحة
متطلبات التشغيل: 3.0 iOS (يونيفرسال)


3- تطبيق Islamic AudioBook:


نقدم لكم هذا التطبيق الرائع الذي يعد كمكتبة للكتب الإسلامية المقروئة والمسموعة, فالتطبيق يسمح لك بسماع الكتب صوتياً باستخدام محرك النطق الآلي المطور من قبل شركة صخر, هذا التطبيق يتناول الكتب الدينية والعلوم الشرعية لدارسي هذه العلوم ولمن يريد الإستزادة والتفقه في دينه الإسلامي, والتطبيق يحتوي على مكتبة من الكتب التي يمكنك الحصول عليها بشكل مجاني, يمكنك تحميل جزء من الكتاب المراد الحصول عليه أو تحميله كاملاً, كما يمكن إضافة علامات مرجعية أو الإضافة إلى المفضلة, كما يمكن إضافة مقطع صوتي من القرآن بدل من ان يتم قراءة آيات القران آلياً. ايضاً وعد المطور بتحسين البرنامج وأضافة الكثير من المميزات فيه. نشكر مطور هذا التتطبيق وندعوا الله أن يجعله في ميزان حسناته

السعر: مجاني
الحجم: 2.6ميجابايت
اللغة العربية: متاحة
متطلبات التشغيل: 4.2 iOS (يونيفرسال)


4- تطبيق i3D:


لقد ذكرنا في مقال “أجهزة ال iOS تجعل العالم الثلاثي الأبعاد ممكناً” عن أن التقنيات التفاعلية الثلاثية الأبعاد ستأتي إلى متجر البرامج إن عاجلاً أو آجلاً, وكنتم قد رأيتم في الفيديو الذي أرفقناه في المقال هذا البرنامج الذي نقدمه لكم في شكل تجربة فقط, لذلك لاتبنوا عليه الكثير من الآمال فهذا تطبيق مجاني الهدف منه التعريف بهذه التقنية التي تستخدم الكاميرا في معرفة زاوية رؤيتك فيتحرك المجسم دون أي استخدام لحساسات الحركة Accelerometer أو الجيروسكوب Gyroscope, طبعاً هذا التطبيق لن يعمل سوى مع الأجهزة التي تحتوي على كاميرا أمامية, حيث أنه يعتمد عليها في إظهار المنظور الذي يناسب وضعيتك. التطبيق يحتوي على عدد من الأشكال الثلاثية الأبعاد المختلفة. هذا التطبيق طور من قبل علماء في الهندسة التفاعلية البشرية. وعن تجربة هو يعمل في الأي باد بشكل اكثر واقعية من نسخة الأي فون ربما هذا راجع الى حجم الشاشة.

السعر: مجاني
الحجم: 3.2 ميجابايت
اللغة العربية: متاحة
متطلبات التشغيل: 4.1 iOS (يونيفرسال)


5- تطبيق Juky Run:

ساعد جاكي القرد على الهروب من الوحوش الغامضة,  عايش تجربة الرسوميات العالية الوضوح وتجربة اللعب الرائعة في بيئة ثلاثية الأبعاد, إنها حقاً من أفضل العاب الجري على منصات iOS المختلفة, هذه اللعبة تعمل مع كلاً من الآي فون, الآي بود تاتش, الآي باد, استمتع باللعب المرح مع هذه اللعبة البسيطة.

السعر: مجاني (لفترة محدودة)
الحجم: 44.8 ميجابايت
اللغة العربية: غير متاحة
متطلبات التشغيل: 3.0 iOS (يونيفرسال)


6- تطبيق @do:

عايش تجربة جديدة في عالم البحث فقط على الآي فون, قم بكتابة الكلمة موضوع البحث ثم قم بإختيار القسم, بدلاً من أن تظهر لك الروابط سيتم نقلك إلى المحتوى عن طريق عرضه لك في شكل تطبيقات ويب Web App على أفضل التطبيقات التي تعرض مثل هذه المحتويات. يمكنك البحث عن كل ماتريد من خلال مربع البحث الموجود في الأعلى, ويمكنك البحث في العديد من المجالات كالفيديو, الصوتيات, برامج التلفاز, سلع التسوق, الأخبار, التكنولوجيا, الرياضة, الطبخ, والكثير من المجالات الأخرى. يمكنك إستخدام علامة لجعل تطبيق الويب هو المفضل لديك وشاركه أصدقائك. ميزة البحث هذه لاتدعم اللغة العربية. يمكنك الإطلاع على فيديو توضيحي للتطبيق من خلال الضغط هنا.

السعر: مجاني
الحجم: 4.5 ميجابايت
اللغة العربية: غير متاحة
متطلبات التشغيل: 3.0 iOS


7- لعبة Colorbind Lite:

لعبة رائعة تحتاج إلى الكثير من الذكاء وإلى تفكير عميق لاحتساب الخطوات التي عليك الفيام بها, قم باللعب بالشرائط الورقية الملونة عن طريق سحبها والتحكم بها باصبعك, استخدم هذه الشرائط في الحصول على النقاط, لعبة سهل أن تتعلمها لكن صعب أن تحلها, اللعبة تحتوي على عشر مراحل مختلفة تتراوح في درجة صعوبتها بين المستويين السهل والمتوسط, كما أنه يوجد درس تعليمي عن طريقة اللعب. يمكنك الإطلاع على فيديو توضيحي للعبة من خلال الضغط هنا.

السعر: مجاني
الحجم: 9.1 ميجابايت
اللغة العربية: غير متاحة
متطلبات التشغيل: 2.2.1 iOS


أرجوك لا تكتفي بالشكر، جرب البرامج واخبرنا ايهم افضل، وما هي البرامج المفضلة عندك

مقالات ذات صلة