تكلمنا عن مشكلة الإرسال في هاتف آبل الجديد آي-فون 4 مراراً حتي ان متابعينا اصبحوا في حيرة من هذه المشكلة، والبعض لا يود سماع المزيد عنها. في الحقيقة هذه المشكلة ليست بسيطة وان كنا ذكرنا سابقاً ان (المشكلة موجودة لكن غير مؤثرة) فأعلامياً و تجارياً كل يوم تتخذ هذه المشكلة ابعاد اكثر عمقاً وقد أثرت علي اسهم شركة آبل وعلي سمعتها كثيراً. حتي ان مايكروسوفت تقول "آي-فون 4 بالنسبة لأبل كويندوز فيستا بالنسبة لنا" ومن المعروف ان ويندوز فيستا كان خطأ كبير من مايكروسوفت أثر علي سمعتها كثيراً.

في البداية لم تعترف آبل بهذه المشكلة ولكن مع انتشار الشكوى اعترفت آبل ان هناك مشكلة وبدل ان تعترف انها مشكلة في التصميم اخبرت آبل انها مشكلة في نظام الهاتف نفسه وانه سيصدر قريباً تحديث لنظام الهاتف يقوم بحل المشكلة، وأنتظرنا لكن لم يصدر الا نسخة تجريبية أمس iOS 4.1 Beta للمطورين ولم تحل هذه النسخة مشكلة الإرسال ولا يوجد بها الكثير من التعديلات الظاهرة.

وفي السعي للحد من هذه المشكلة أعلنت آبل اليوم عن عقد مؤتمر صحفي غداً الجمعة لتتكلم فيه عن مشكلة الأي-فون 4, سيعقد المؤتمر في تمام الساعة الثامنة بتوقيت السعودية.

جدير بالذكر ان الكثير من مستخدمين الهاتف في أمريكا يخبرون ان النسخ الجديدة من الهاتف مختلفة عن النسخة التي صدرت من قبل حيث ان بعضهم يخبر ان الإطار تم صقله علي ما يبدو بمادة غير موصلة تمنع حدوث مشكلة في الإرسال حين تمسك الهاتف من أسفل. ايضاً في النسخة الجديدة يمكنك رؤية حساس الضوء وفي النسخة السابقة لم يكن ظاهراً بهذا الشكل. فهل تقوم آبل سراً بتعديل الجهاز؟ وهل ستعلن ذلك غداً؟

سوف نتابع المؤتمر الصحفي أن شاء الله ونخبركم بالتفاصيل غداً، فتابعونا.

مقالات ذات صلة