انتهى المؤتمر الصحفي لآبل منذ ساعات, وبالضبط كما توقعنا في المقال السابق… آبل تخبر ان الهواتف ليست مثالية وان معظمها به نفس المشكلة, وأختبرت بلاك بيري و سامسونج و HTC واثبتت انهم يعانون من نفس المشكلة. باختصار قالت هذه قوانين الفيزياء وهذه هي طبيعة الهواتف.

فهل أنت مقتنع؟ لا؟
أذاَ ما رأيك بواقي من آبل لهاتفك مجاناً؟
لست مقتنع بعد؟
اذاً ما رأيك امامك فرصة شهر لأرجاع الهاتف واخذ ثمنه كاملاً بدون اي مصاريف اذا لم يعجبك؟

ماذا تفعل آبل اكثر من ذلك حتي ترضيك؟ الا ترضى ابداً؟

ملخص تفاصيل المؤتمر…

بدأ ستيف جوبز الرئيس التنفيذي لأبل بعبارة "نحن لا ندعي الكمال، والهواتف ليست مثالية" ولكننا نرغب دائماً في إسعاد زبائنا واذا كنت لا تعرف هذا عن آبل اذاً انت لا تعرف آبل. الأي-فون 4 باع في اول ثلاث أسابيع ثلاثة ملايين جهاز وهو يعد من أكثر اجهزتنا مبيعاً ومن افضل الأجهزة التي صنعناها علي الإطلاق.

في الآونة الاخيرة تلقينا شكوي ان هناك خطأ في الأي-فون 4 وانه يفقد الإتصال اذا امسكته من الجزء الذي في الأسفل, لذلك ولمدة 22 يوم عملنا بشكل متواصل لنعرف ما حقيقة المشكلة وما هي. في البداية وضحت الاختبارات انها ليست مشكلة في الأيفون فقط وانما مشكلة في جميع الهواتف مثل نوكيا ومتورولا وهواتف اخرى… و إذا بحثت في يوتيوب سوف تجد بعض المستخدمين عرضوا هذه المشكلة في هواتف غير الأي-فون 4, لكن نحن قمنا باختباراتنا بأنفسنا وعلمنا انها حقيقية وان الهواتف بها مشكلة. هذا تحدي للصناعة كلها فكل هاتف له نقطة منطقة ضعف اذا لمستها يمكنك حجب الإرسال عنه.

 

نحن لم نرضي بهذه النتائج وقمنا بالمزبد من الإختبارات في معاملنا التي استثمرنا فيها 100$ مليون دولار ويعمل فيها اكثر من 18 مهندس يحملون شهادة الدكتوراه, هذه المعامل مجهزة لتختبر فقط قدرة الجهاز على الإتصال وهذا ما نقوم به دائماً ونعزل اي تأثير خارجي لنحصل علي نتائج دقيقة لكفاءة الهوائي في الجهاز والإتصال سواء الواي فاي او البلوتوث او قمر تحديد المواقع.

نعلم انك تشاهد مؤشر قوة إستقبال الإتصال في الهاتف يسقط حين تمسكه من نقطة معينة, لكن عامة المستخدمين أخبرونا ان هاتفهم أي-فون 4 يستقبل بشكل أفضل من الهواتف الاخرى, وكم نسبة الذين أشتكوا من مشكلة الإستقبال فقط 0.55% أي اقل من واحد في المائة. ونسبة أرجاع الهاتف 1.7% بينما في الهاتف السابق 3GS كانت 7%

أذاً ما الحل؟ المستخدمين اخبرونا ان مع واقي الهاتف لا يوجد اي مشكلة, اذاً حتي نجعل مستخدمينا سعداء سنقوم بإعطاء كل مشترى أي-فون 4 واقي آبل هدية, وأذا اشتريته من قبل سنقوم برد ثمنه لك. وفي حال لم تكفي اوقية آبل سوف نخيرك بين ماركات اخرى. وسوف نرسل لك الواقي مجاناً وسوف يتم فتح الطلبات لكل من اشتري أي-فون 4 للحصول علي واقي مجاني في نهاية هذا الأسبوع.

ايضاً اذا أشتريت الأي-فون 4 ولم يعجبك او تم تكن راضي عنه, يمكنك ارجاعه واسترداد كامل ثمنه في خلال 30 يوم بدون اي مصاريف.

في النهاية نود ان نقول اننا نحب مستخدمينا ونحصل علي مكافأتنا برضاكم وبقائكم معنا.

ملخص الفيديو للمؤتمر

مقالات ذات صلة