بعد فك حماية الآيفون نجد ان من المزايا العديدة هي امكانية تركيب برامج جديدة, وهنا سوف اشرح كيف تقوم بتركيب برامج جديدة, وسوف اتكلم عن البرامج الفيدة تباعاً ان شاء الله.

في الشاشة الرئيسية للأيفون سوف تجد ايقونة اسمها (Installer)

 

ان لم تجد هذه الأيقونة, يجب ان تراجع طريقة فك حماية هاتفك.. او اذهب الي هذه الصفحة لتنزيل البرنامج, اما ان وجدتها وهذا هو الغالب فاضغط عليها لتشغيلها.

ملحوظة: يجب ان يكون هاتفك متصل بالأنترنت, اما عن طريق شبكة هاتفك او لاسلكياً عن طريق المودم

هذه هي الشاشة الرئيسية لبرنامج تنصيب البرامج الجديدة, والحقيقة ان هذا البرنامج هو ما جهل الآيفون هاتف مميز, لأنه عن طريق هذا البرنامج السهل تستطيع تنصيب اي برنامج جديد بمجرد ضغطة زر, ايضاً تستطيع ازالة هذا البرنامج ان لم يعجبك , والمميز ايضاً في هذا البرنامج انك تستطيع ان تعرف اخبار البرامج الجديدة, او معرفة المزيد عن برنامج تريد تنصيبه..

لعمل تنصيب لبرنامج جديد اضغط علي زر (Install) في الأسفل (كما تري في الصورة) تجد ان البرنامج التنصيب يقسم البرامج الجديدة الي فئات منها القواميس, الألعاب او الكتب وغيرها, اضغط علي الفئة التي تريد تنزيل البرنامج منها ثم اضغط زر (Install) في الاعلي علي اليمين, ونصيحتي هي لاتنزل اي برنامج قبل قراءة المزيد عنه عن طريق الضغط علي (More Info) في هذه الحالة سيقوم البرنامج بفتح صفحة البرنامج الجديد في  الأنترنت و يمكنك قراءة كيفية عمل البرنامج..

في حالة رغبة في ازالة هذا البرنامج اضغط علي زر (Uninstall) في الأسفل (كما تري في الصورة) ثم قم بالضغط علي البرنامج الذي ترغب في ازالته ثم اضط علي (Uninstall) في الاعلي علي اليمين..

هذا كل شئ.. وفي وقت قصير سوف تجد هاتفك ملئ بالبرامج..

 

ملحوظة: اشتكي بعض الأخوة انهم لا يملكون طريقة للتنقل بين البرامج وان ايقونة ال Installer اختفت بعد ان امتلأت الشاشة بالبرامج الجديدة, والحل هو اذا كنت تملك نسخة 1.1.1 اذهب الي موقع  jailbreakme.com من متصفح هاتفك السفاري واضغط علي اخر زرار Install AppSnapp اما ان كان هاتفك به اصدار مختلفة فنزل برنامج iBrickr ثم اذهب الي قسم Aplications ونزل برنامج SummerBoard علي هاتفك, واعد تشغيل الجهاز مرة اخري.

مقالات ذات صلة