iPhoneIslam RSS iPhoneIslam Twitter iPhoneIslam Facebook iPhoneIslam YouTube

الجيلبريك القادم لنظام iOS 5 سيمنع برامج تنزيل الكراك من العمل

الكثير يظن ان الهاكر هو نفسه الكراكر، الحقيقة لا الهاكر هو الذي يستخدم معرفته في الهندسة العكسية وتطوير برامج الحاسب في عمل شيئ مفيد اما الكاركر هو الذي يستغل علمه في كسر حماية البرامج ليجعلها مجانية ويجب ان تعلم ان اكثر شيئ يكره الهاكرز هو الكراك ليس هذا وحسب بل ويحاربوا انتشاره كلما استطاعوا هذا، واليك مثال واقعي علمناه من خلال الرجل الذي يقف وراء عمل الجيلبريك الغير مقيد لفريموير iOS 4‪.‬3‪.‬x والمسمى على تويتر بـ i0n1c، وقد قرر ان يساهم في الجيلبريك القادم فقط من اجل منع حزمة أنستالس (Installous) والحزم المشابها في الجيلبريك، وقد قام هذا الشخص بكتابة تغريدة على تويتر يقول فيها:

“فكرة عمل جيلبريك يقيد عمل التطبيقات المقرصنة كانت لاتفارق عقلي، وهو ماولد لدي دافعاً لعمل جيلبريك غير مقيد لنظام iOS 5″

“Milicigoran كان لديه فكرة رائعة لجعل جميع نسخ الجيلبريك القادمة تحجب Installous من العمل‫”

لذلك نود التنويه عن الفرق بين عمل الجيلبريك وتنزيل برامج متجر سيديا وبين الكراك والتطبيقات المقرصنة كالموجودة على Installous، فالكراك يعتبر سرقة بأن تأخذ شيئاً دون أن تدفع ثمنه، لذلك يجب عليك أن تضع ذاتك في موضع المطورين والمبرمجين الذين بذلوا جهدهم ووقتهم ومالهم ليخرجوا منتجاً يستحق الشراء وقاموا بتسعيره بما يروه مناسب ومن ثم يأتي آخرين ويسرقون برامجهم مما يقتل الإبداع ويجعل المبرمجين يسلكون أحد طريقين إما أن يرفعوا من سعر تطبيقاتهم لتعويض خسائرهم أو أن يقلعوا عن تقديم برامج جديدة قد تكون فيها فائدتك ويغير مجال عمله تماماً.

برغم اننا قد أبرزنا الفرق بين الجيلبريك والكراك في موضوع “الحكم الشرعي للجيلبريك و الكراك وتوضيح الفرق بينهما“، لكن مازال الكثير من القراء يسألوننا، والأدهى من ذلك أنهم يسألوننا عن كيفية الحصول على كراك لبرامجنا :) ، وهو الأمر المضحك المبكي بالنسبة لنا لسببين: الأول أن نجد من يسألنا عن الطريقة التي يسرقنا بها ويطلب منا الإجابة، لكن طبعاً نحن نعذره لانه لا يعلم، أما السبب الثاني فهو أن نجد أن المسلمين الذين نهاهم دينهم عن التعدي على حقوق الآخرين هم أكثر الناس وقوعاً في المحظور، فبالرغم من أن الغرب لايوجد ماينهاهم عن الوقوع في ذلك سوى أخلاقهم إلا أننا نجدهم يجتنبون ذلك ويشترون التطبيقات بشكل رسمي، وهو ماوجدنا عكسه لدينا والمنتديات العربية مليئة وكل يجد لنفسه اي مبرر لما يفعل.

كلمة مدير المدونة:
لا احد يستطيع منع الكراك ولا حتي ديف تيم والمطور العبقري i0n1c، ولا أكبر الشركات تستطيع منع الكراك وما هي الا مسألة وقت والكل يسقط، وانا شخصياً مقتنع ان ظاهرة الكراك صحية اذا ما علم الشخص اضراره وعلم كيف يسيطر عليه بحيث يشتري البرامج التي تعجبه تشجيعاً لمطويرها وحثهم على عمل الافضل. لكن يجب علينا التوعية لأنه في الوطن العربي للأسف هناك جهل كبير بهذه الأمور حتى ان البعض يظن ان البرامج تقطف من على الشجر وانها يجب ان تكون كلها مجانية ولا يعلم كم المال والجهد الذي يبذل لصنع هذه البرامج. والبعض حتى لا يعرف شيئ اسمه متجر البرامج وكل ما يعرفه هو انستالس وحتى ان كان البرنامج مجاني ينزله من انستالس. في عصر التقنية يجب ان نتعلم ونعلم الصح من الخطأ وبعدها انت حر فيما تفعله لكن اهم شيئ تعلم وتتعلم وتعلم اخوانك.

أخبرنا أخي، هل الجيلبريك بالنسبة لك فقط لاستخدام البرامج المقرصنة؟ ام انك تستخدم الجيلبريك لتنزيل البرامج المفيدة الاخرى سواء كانت مجانية او مدفوعة الثمن؟

المصدر: Limera1n

أفضل شيئ في هذا المقال ان النقاش يتم بأدب واحترام، كل يحترم الاخر، ماشاء الله عليكم. الحقيقة ارى تغير كبير ونتمنى ان نستمر هكذا. ولا يتعصب احد لرأيه ونظل اخوان ننصح بعض بالمعروف

التعليقات

كتب في :
يونيو 19, 2011
كتب بواسطة :
ابو محمد

انا مع الابداع لكن ليس مع الجشع والطمع انا لدي ايفون منذ اكثر من سنتين لكن حتى الان لم اعمل له جلبريك وانصح اصحابي بعدم عمل جلبريك لاجهزتهم لكن انظر الى الشركات الجشعة الطماعة كم تطلب على البرامج وقد يكون البرنامج ضعيف ولا يستاهل المبلغ الذي وضع له مثال على ذلك هناك شركة عربية اخذت منهم برنامج على انه يعمل على اي قدر من الاجهزة لكن بعد ذلك تبين لي انه لا يعمل سوا على ثلاثة اجهزة وعندما كلمتهم عن المشكلة قالوا لي انه مكتوب على العلبة ذلك وعندما بحثت اين مكتوب اخذت المكبر لارى المكتوب وجلست ادعو عليهم لغشهم لي اليس مثل هذه الشركات النصابة الجشعة تستحق الكراك على برامجهم

كتب في :
يونيو 20, 2011
كتب بواسطة :
A F S

والله إنك صادق ياأخوي وأنا متفق معك في هالشي وأبداً و الله يعوضك إن شاء الله ، حتى أنا إذا جيت أشتري برامج بفلوس أما ألقاها ماتستاهل سعرها أو طريقة عملها غير مفهومة  أو أي شي ثاني وأنا بالصراحة ما ألوم اللي يحمل بالكراك لكن مهوب معنى كلامي أني أحب الكراك أو أشجعه ، وأنا أسأل اللي يقول لازم أحس في المبرمج طيب ليش ما تقول للمبرمجين الآخرين أنهم يحسون في اللي حالتهم المادية صعبة والدولار الواحد يفرق معهم ويرفوعون أسعار البرامج بحيث يكون البرنامج اللي يستاهل دولار بــ ٣ دولارات أو حتى ما تفهم طريقته أو ما يشتغل معك صح وإذا كانت أسعار البرامج ما تفرق مع اللي يطلب الإحساس بالمبرمج( هذا   وأكمل فيه ناس تفرق معهم أيضاً لازم تحس أنت فيهم
وأختتم بسؤال ( هل من العدل إن الواحد بشكل عام يشتري برنامج ما يستاهل سعره أو ما فهم طريقته وفي النهاية يندم عليه )

وعشان كذا بالصراحة ما ألوم اللي يحمل بالكراك ألا إني لا أشجعه وأرفضه

كتب في :
يونيو 19, 2011
كتب بواسطة :
المهم...

بالنسبة لي أنا ماعندي مشكلة أشتري البرامج لكن بشرط لما ابغى اشتري البرامج تكون بعملة بلدي السعودية وبعدين هم معقدين المفروض ان الشخص يشحن رصيد جواله ويشتري عن طريق رصيده ماهو ببطاقة ماستر كارد وغيرها من البطاقات

كتب في :
يونيو 19, 2011
كتب بواسطة :
محمد الحواب

إلي آيفون إسلام ،،،

إذا رأيت شخص يوزع بالمجان أقراص مدمجه بها برامج مكركه مثل AutoCAD أو MS Office ,,, هل سترفض أخذ قرص مدمج منه وهو يمد يده لك، من ناحيتي لن ارفض.

وهكذا الحال بالإنستولاس، فأنا لم اتحايل ولم اكرك برنامج ولا ساهمت في تكريك البرامج.

لست رجل دين، ولكن لا ارى اي مشكله في ذلك علي انا كمستهلك. والمثال الذي ذكرته انت فالأعلى لا ينطبق على برنامج الإنستولاس، فهذا قياس مع فارق.

كتب في :
يونيو 20, 2011
كتب بواسطة :
فيصل محمد من الامارات

انت تشجع القرصنه وتأيدهم بهذه الطريقه!

لو لم نعرهم اي اهتمام ،، ولم نستخدم روابط التنزيل ،، لكانو قد توقفو عن مثل هذي الافعال ,, 

كتب في :
يونيو 19, 2011
كتب بواسطة :
امير

بص حضرتك انا من مصر و الولار ب 6 جنية مصري ياعني انا لو عايز اشتري برنامج
igo my way هادفع بالمصري 600 جنية سيبك من البرنامج دا مثلا برنامج ب 6 دولار دا بالنسبا للعايش في امريكا كانو 6 جنية انما 6 * 6 ياعني 36 جنية مصري ازاي انا بئا اشتري برامج مش برنامج واحد بالسعر دا

كتب في :
يونيو 19, 2011
كتب بواسطة :
مدير المدونة

سوف اقوم بتغير كلامك من البرامج الي السيارات واقرأ انت واحكم
بص يا سيدي العربية ال BMW ب 400 الف جنيه ، سيبك من ال BMW ، ال Mazda ب 120 الف، بالنسبة للعايش في امريكا ولا حاجة، اذاي بئة اشتري بالسعر ده… ان اسرقهم احسن

كتب في :
يونيو 20, 2011
كتب بواسطة :
فيصل محمد من الامارات

هذي العملة ياصاحبي ،، كل البرامج بنفس السعر
في امريكا في ناس عندها فلوس وفي ناس ماعندها

ونفس الحاله في الامارات مصر ،، في ناس عندها فلوس وفي ناس ماعندها :)

وعن برنامج iGo هذا البرنامج تطلب مطورين كفئ والبرنامج أخذ منهم جهد ووقت ماتتصوره ،،

أنا راح أعطيك ٦٠٠٠،٠٠٠ جنيه اذا قدرت تعمل نفس هذا البرنامج ،، ايقن بأنه ليس بالأمر السهل مطلقاً

كتب في :
يونيو 20, 2011
كتب بواسطة :
ابو محمد

جاااامد طحن

كتب في :
مارس 28, 2012
كتب بواسطة :
Oman Beast

السلام عليكم
ارجو الرد وخاصتا من مدير المدونة
الموضوع
نسبة كبيرة جداً من البرامج الموجودة في الانستولس برامج مشتراة من قبل بعض انا الناس ويريد ان يستفيد أناس آخرين من البرنامج الي اشتراه لذلك يرفع البرنامج الي احد مواقع الرفع ويشارك به في الانستولس حتى تستفيد الناس الي ما تحب التعقيد الشراء من الانترنت او حتى الي ما عنده حساب في ابل في النهاية البرنامج تم شراءه

ارجو الرد

كتب في :
مارس 28, 2012
كتب بواسطة :
بن سامي (محرر)

لو أن كل شخص اشترى تطبيق شارك اصدقائة جميعاً ورفعه على الإنترنت لحصل المطور على سعر تطبيق واحد فقط واستخدم الجميع تطبيقات مجاناً

اتفاقية المستخدم تنص أن التطبيق مسموح به لك فقط كمشترى وليس للمشاركة مع الآخرين

كتب في :
يونيو 19, 2011
كتب بواسطة :
Hek

انا ما استخدم الجلبريك اساسا
رغم اني اجد بعض الاشياء اللي تعجبني فيه ..
وبصراحة احس بالفخر والامانة لمن اشتري برنامج ..
لاني باطبق امر ديني وثقافي واجتماعي واقتصادي … بشكل سليم ومسجع 

كتب في :
يونيو 19, 2011
كتب بواسطة :
بو عراده

الصراحه انا حطيت الجلبريك لبرنامج sbsetting على وجه الخصوص
وبالدرجه الثانيه التويكات الموجوده
وللأمانه انا منزل الانستولس ولما يكون اكو برنامج لافت نظري انزله لأول مره من الانستولس واجربه لأن مرات ما يكون منها لايت مثل لعبه to-Fu ولما عجبتني مسحتها و شريتها من الآبستور

كتب في :
يونيو 19, 2011
كتب بواسطة :
فيصل محمد من الامارات

أنا اسوي مثلك :) اجرب البرنامج قبل لا اشتريه ،،

بصراحه (جربت برنامج معلوماتك قبل لا اشتريه) :)

وبعدها شريته لانه صدق يستاهل ،، تقريبا شاري ٤ برامج من برامج ايفون اسلام 

وانا احب الجلبريك وبرامجه التي فيها إبداع من قبل المطورين !!

عندي سؤال ،، في برامج مدفوعه كانت موجوده والحين مب موجوده على متجر البرامج ،، ولكن موجوده على الانستولس ومقرصنه!؟

حرامـ انزلها؟ لأني بصراحه يوم تصادفني هالحركه اروح الانستولس وانزله /:

كتب في :
يونيو 19, 2011
كتب بواسطة :
7ammadi

انا اعارض الفكره الاني مقتنع ان الكرك فاعل خير شرى البرنامج ويوزعه

هذا راي وكل واحد و قناعته

كتب في :
يونيو 19, 2011
كتب بواسطة :
مدير المدونة

اذاً دعني اتفق معك على ان تكتب لي رواية، وادفع لك ثمن نسخة واحدة فقط ثم انسخها انا واوزعها على العالم بدون ان اعطيك حقك. واسمي نفس فاعل خير.
اذا اعجبك ذلك انا منتظر منك الرواية، يعني انت تتعب وانا وازع مجهودك وتعبك وسهرك… واكون ان البطل وفاعل الخير :)

كتب في :
يونيو 20, 2011
كتب بواسطة :
أحمد

الله يجزاك خير يا مدير المدونة
وبارك الله فيك والله شاعر بالمرارة الي تحس فيها والصراحة اهنيك على طولة بالك
وان شاء الله مجهودك مايضيع هدر ولكن فعلا الأخوان تطرقو لموضوع مهم جدا واهو تجربة البرنامج قبل الشرااء
وسؤالي هو لماذا لاتقوم أبل بإلزام الجميع بعمل نسخة لايت
او اي برنامج مدفوع ممكن تنزله لمدة ساعة للتجربة او اي حل مشابه ويكون منصف للطرفين
واحب انصح اخواني الصراحة انا ماترددت بشراء برنامج الا ووجدت عنه ريڤيو باليوتوب :)

كتب في :
يونيو 20, 2011
كتب بواسطة :
ابو ريان

إذاً من المفترض أن ما يكون للجيلبريك يقاس على كل شئ
أي انه لا يصح لي ان انشر كتاب ديني مكتوب عليه جميع الحقوق محفوظة!!
مثل كتب الشيخ عائض القرني
وكذلك المقاطع المنتشرة بالإنترنت من قنوات المجد المشفرة وقام بتسجيلها أشخاص ورفعها على اليوتيوب ، أليست هي حقوق محفوظة؟
عموماً أنا لي وجهة نظر من حيث البرامج المجانية في الإنستولز أو كما تقولون (مكركة)
البرامج بالأساس لم تُسرق وإنما تم شراؤها ومن ثم توزيعها مثل أن أقوم بشراء كتاب أو شريط أو جهاز أو أي شئ فأنا ملكته ثم قمت بتوزيعه ، أليس لي الحق في ذلك؟
عموماً أنا من المشجعين لكم وأغلب برامجكم الممتازة قمت بشراؤها لأنني على علم بأنني أقوم بدعمكم بهذا المبلغ البسيط عكس البرامج الخارجية أقصد الشركات الأجنبية
هذا رأيي الشخصي
تمنياتي لكم بالتوفيف

كتب في :
يونيو 20, 2011
كتب بواسطة :
مدير المدونة

اذاً، افرض معي ابنك يعمل مطور برامج وعنده شركة. وقام بدفع رواتب للموظفين لأنتاج برنامج عبقري يشرف العالم العربي به. ثم طرحه للبيع فجاء شخص واشترى نسخة واحدة ثم اخذ ينسخها ويعطيها للعالم بالمجان. الن يخسر ابنك؟ والن يغلق الشركة ونخسر نحن مطور عبقري مثله؟

كتب في :
يونيو 20, 2011
كتب بواسطة :
محرر (محمد عصفور)

اعذرني اخي الكريم فأنت ليس لك الحق، ولايجوز لك فعل ذلك إلا بموافقة خطية أو اذن من الناشر أو صاحب حقوق الملكية الفكرية، يبدو أنك لم تقرأ أبداً حقوق الملكية الفكرية لأي منتج، ولم تعلم أن كل ماتدور حوله هو عدم النشر أو التوزيع دون الرجوع لصاحب الملكية.
ولو كان الأمر في هذه البساطه لما لجأنا نحن في آي فون اسلام لشراء حقوق ملكية كل شيء قبل نشره في برنامجنا، ثم أود أن أضيف أنه ان لم ترغب في أن تشتري البرنامج فلك هذا الحق، فالبرنامج يعرض لمن يرغب به ويرضاه، فلك الحق أن تأخذه بإرادتك أو تتركه ان لم يعجبك أن تشتريه

كتب في :
يونيو 20, 2011
كتب بواسطة :
د.خالد

والله يا مدير المدونة انت تتعب نفسك على شي ما يستاهل
عارفين ان الكراك حرام طيب انت ما بتغير قناعات الناس
وعارفين انك تدور على مصلحتك
خلاص اجل انت تطمن لأن برامجكم ما تتكرك

واترك الناس على كيفها

اتمنى النشر للمصداقية

كتب في :
يونيو 20, 2011
كتب بواسطة :
مدير المدونة

ان شاء الله سوف نعلمك ونعلم اولادك ونعلم غيرك، التقنية والتعامل معها بحرفية وان شاء لا لن يهمنا التعليقات السلبية التي تدعي ان لنا مصلحة، نعم لنا مصلحة وهي ان نعلمكم الصواب من الخطأ وان نعلكم كيف تستفيدون من اجهزتكم والتقنية المتاحة وان تستغلوها في رضى الله.
نعلم انكم لن تعملوا شيئ فقد كبرتم وتريبتم على الخطأ ولكن اولادكم هم الأمل، نريد منهم مهندسين وعباقرة ومطورين. واذا لم تشتري برامج اولادك كيف سيصبحو مطورين وكيف ستنهض امتنا اذا كنا نحارب بعضنا بجهلنا.

كتب في :
يونيو 20, 2011
كتب بواسطة :
Hala

خالد أعتقد كل إنسان إذا سوا شي له مصلحة فيه وهذا طبع البشر حتى الدعوة إلى الإسلام لنا مصلحة فيها حتى الصلاة حتى الأكل كل شيء يسويه الإنسان لمصلحة سواء كانت قريبة أو بعيدة المدى
والقناعات تتغير مع الوقت ولو ماتغيرت أنت فيه غيرك كثير إذا عرفوا الحق وتناقشوا بعقل اتبعوا الصح
وعموما أمتنا أمة التناصح والأمر بالمعروف ولو تركنا هالشي هلكنا كما قال تعالى

كتب في :
يونيو 19, 2011
كتب بواسطة :
Hawazn

لأجل تنزيل البرامج المفيده انشا الله

كتب في :
يونيو 19, 2011
كتب بواسطة :
abdullah8000

الان ايقـنت عين اليقين ان فريق الديف تيم وغيرهم مدعومين من شركة ابل نفسها

كتب في :
يونيو 19, 2011
كتب بواسطة :
abihani

لايا اخي
سبب محاربتهم للكراك هو انهم في نفس الوقت مبرمجون مثل فريق اي فون اسلام !

كتب في :
يونيو 25, 2011
كتب بواسطة :
نوعا ما

احد اعضاء فريق ديف تيم كان مبرمجا يعمل لدى شركه ابل هذه ببساطه قصه وراء معرفه وخبره فريق ديف تيم

كتب في :
يونيو 19, 2011
كتب بواسطة :
nasser

اولا احب ان اشكركم على الموضوع الممتع والمفيد بنفس الوقت ومعاكم حق في ناس كثير تستخدم الانستولس وتجهل انه حرام لانه سرقة وتعدي على حقوق الاخرين
انا شخصيا استخدم الجليبريك من اجل الاستفادة من ادواة السيديا فقط والان مع الـ iOS 5 لا افكر صراحة بعمل جليبريك لان كل ماكنت اتمنى وجوده بأجهزة ابل سواء: ايفون , ايباد , ايبود توفر ولله الحمد في النظام الجيد لذلك أنا شخصيا استبعد فكرة عمل جليبريك للـ iOS 5 واخيرا احب ان اقول دائما ضع نفسك في مكان الشخص الاخر وماذا سيكون شعورك اذا كنت بمكانه وبناء على ذلك افعل ما تراه صحيحا

كتب في :
يونيو 19, 2011
كتب بواسطة :
دعابة روح

انا من مستخدمين الجليبريك .. واحبه ..(
خبرر اسرني ومتشووقه لك ..

بووركتم من اب ـدااااع احبتي

كتب في :
يونيو 19, 2011
كتب بواسطة :
مدير المدونة

الله يستر ولا يتركو العالم سيارتهم مفتوجة امامك والا اخذتها وقلت / السايرة مجانا ً …يعني اتركه ونروح ادفع
هذا مثال، عامل اي شيئ له حقوق ودفع فيه صاحبه مال كي يظهر مثل اي شيئ مادي اخر لا يمكن اخذه الا بأذن.

كتب في :
يونيو 19, 2011
كتب بواسطة :
 Eng Kudo 

شخصياً انا بطلت اعمل جيل بريك من بعد اي او اس ٤.٣ لاني كنت بعمله عشان افتح برامج في الخلفيه وعشان ادونلود من اليوتيوب

وبعد اي او اس ٤.٣ لقيت معظم اللي نفسي فيه واما عن البرامج المكركة لو حسبت كل البرامج اللي محتاجها مش هتريد عن ٢٠$ مش قضية انا شاري اكتر من ١٠٠٠ لعبه وبرنامج منهم اللي كان فري وبقي بفلوس ومنهم اشتريته بفلوس وانا شغال بالكل رسمي بدون جيلبريك وبدون حرمانيه 😃

كتب في :
يونيو 19, 2011
كتب بواسطة :
 Eng Kudo 

شخصياً انا بطلت اعمل جيل بريك من بعد اي او اس ٤.٣ لاني كنت بعمله عشان افتح برامج في الخلفيه وعشان ادونلود من اليوتيوب
واما عن البرامج المكركة لو حسبت كل البرامج اللي محتاجها مش هتريد عن ٢٠$ مش قضية انا شاري اكتر من ١٠٠٠ لعبه وبرنامج منهم اللي كان فري وبقي بفلوس ومنهم اشتريته بفلوس وانا شغال

كتب في :
يونيو 19, 2011
كتب بواسطة :
شريف

لا أوافقك الرأي أخي فعندما تحمل برنامج مقرصن لازالت هناك نسخة موجودة علي الآبستور ولم تزول من صاحبها
لكن في حالة سرقة السيارة مثلاً لم تعد السيارة موجودة مع صاحبها :)
وهذا لا يعني أني أوافق علي قرصنة البرامج ولكن المثال المذكور مثال غير مناسب
إلي جانب أنه أحياناً تكون هناك فائده من تحميل البرامج المقرصنة وهي تجربتها قبل شرائها – وهذا خاص بالبرامج التي لم يصدر لها نسخة lite – ولكم كانت صدمني من برامج إشتريتها وندمت بشده علي دفع المال فيها وتمنيت أني حملت نسخة مقرصنة منها وتجربتها قبل الشراء.

كتب في :
يونيو 20, 2011
كتب بواسطة :
بدر

واذا كان الشخص عنده ثلاث اربع سيارات هل هذا يعطيك الحق بسرقتها.
مالكم كيف تحكموووووون

كتب في :
يونيو 20, 2011
كتب بواسطة :
شريف

أخي بدر

قلت ” وهذا لا يعني أني أوافق علي قرصنة البرامج ولكن المثال المذكور مثال غير مناسب”

وأيضاً مثالك غير مناسب :) لأن ٣ أو ٤ سيارات تزول بالسرقة، لكن نسخ البرنامج لا نهائية ولا تزول بالتكريك.
و أكرر أنا معترض علي المثال وليس مبدأ رفض القرصنة والكراك.

ولم أحكم حتي تسألني كيف أحكم :)

ولكني فقط أطلب مثال صحيح لتوضيح وجهة نظر صحيحة

كتب في :
يونيو 20, 2011
كتب بواسطة :
مدير المدونة

انت محق في وجهة نظرك، لكن احياناً الضرر يقع على الشركة المنتجة حين يتم اخذ البرامج منها بدون اعطاء حقها. وابسط مثال هو ان شركاتنا العربية للتطوير لا تستمر وببساطة لان برامجها تأخذ منها بدون ان تحقق ربح وبالتاليى سيخسر اقتصادنا وسنخسر اكثر وهو احتكار الغرب لهذه العلوم والتقنيات.

كتب في :
يونيو 20, 2011
كتب بواسطة :
شريف

أوافقك الرأي تماماً أخي، وبرغم أن المبدأ لا يتجزاء لاكني لا أوافق نهائياً علي تكريك ونسخ البرامج العربية فهذا كما قلت مدمر للشركات العربية ومانع حقيقي من موانع التطور عندنا.

بارك الله فيكم وزادكم رفعة وتقدم وباعد عنكم الكراكرز :)

كتب في :
يونيو 19, 2011
كتب بواسطة :
فيصل

شف ياطارق محد يختلف على تحريم البرامج المكركه وأنها سرقه واحترام حقوق النشر…الخ
بس اذا الشركه اصلا ماعبرتك ولاهيب اصلا معتبرتك سوق مستهدف بدليل عدم فتح اي فرع لأبل في اي دوله عربيه ولا تدعم اللغه الا في أشياء. محدودة وفيها اخطاء كبيره يعني باختصار سواء كركت او لا مراح تفرق مع ابل ولا غيرها بدليل الأسباب التي سبق ذكرها

كتب في :
يونيو 20, 2011
كتب بواسطة :
Omar

كيف لك ان تكتب بالعربيه لو لم تكن من سوق ابل ؟؟

أنا مع الكراك للتجربه فقط…
او في حال عدم وجود بديل مجاني ولاقصى الضروره. كبرامج الملاحه مع الخرائط التي تحفظ على الجهاز دون الحاجه للاتصال بالانترنت.

كتب في :
يونيو 20, 2011
كتب بواسطة :
أبو عبدالرحمن

انتشر التعليق دون قصد
نكمل سيارة أنا شريتها لا يجوز أحد أخذها الا بموافقتي ويجوزلي ان اقطع سيارتي بدون ان ان اخبر الوكيل بًذلك واقسمها الى سيارتين بطريقة أو بأخري دون ان يوافق الوكيل أنا حر مما املك
وعندما اشتري برنامج معين أنا حر به فقد دفعت مالا واصبح لي فانا حر اعطي فلان او علان بطريقة او بأخري حيث أني لم اقتح تلك الشركة
والله تعالى أعلم
فان أصبت فمن الله وان أخطأت فمن نفسي والشيطان

كتب في :
يونيو 19, 2011
كتب بواسطة :
Izezo

نتمنى نزول جلبريك غير مقيد للios5 ولكن يجب إستخدامه. بالشكل الصحيح وعدم سرقة البرامج التي دفعت عليها أموال وجهد أشخاص
مو شرط الي عنده جلبريك يضع أداة الانستولس بل يستطيع الشراء من السيديا و متجر البرامج.

وشكرا على المقال الرائع.  

كتب في :
يونيو 19, 2011
كتب بواسطة :
N9oor

انا اشوف ان الجلبريك مفيد اكثر بحيث انه حط برامج مانزولها في الاب ستور
(آيفون بدون جلبريك موب آيفون )

كتب في :
يونيو 20, 2011
كتب بواسطة :
حسن

” الايفون بدون جيلبريك مو ايفون ”

اجل وش نسميه ” العنيد ” مثلاً

يعني هالجهاز اللي ابدعت فيه ابل من هاردوير و سوفتوير
و اطلقت عليه ايفون و انتشر في العالم بسرعة

ننكر ابداعها و نستحقر منتجها لأنه يوجد بعض المبرمجين اللي اصبحوا عباقرة و مبدعين لأنهم يجدون ثغرات في الـIOS

انا الحمد لله مستمتع بجهازي الايفون قصدي العنيد بدون جيلبريك و بدون برامج مقرصنة

و كل واحد ينام على الجنب اللي يريحه

كتب في :
يونيو 19, 2011
كتب بواسطة :
abboud

بسم الله الرحمان الرحيم
وجدت كتاب لا تحزن مجانا في احد المواقع الانسان الذي اشتراه وضعه هذية للاعضاء ..فقط ضغطة زر ويصبح على جهازي …. تجي تقولي هذا يعني اني سرقت ؟؟؟ …يعني اتركه ونروح ادفع …. هذا جنون .
نفس الشيئ حين يضعون شفرات الجزيرة مجانا تقصد اجتنبها ولا اشاهد المباراة …..هذا امر لا استطيع استعابه.
تستطيع ان تقول لي ان الكراك حرام انا معك …. لكن اخذ البرنامج متاح امامي .فلا استطيع تجنبه مهما اقنعتني ….. ولا تقلي العالم الفلاني قال كذا وكذا … مع احتراماتي …. العالم الديني مدرك لجزئيات فقط من هذا العلم …. ولو توغل في هذا العلم لكان له راي اخر.
هذا رايي وانا متعصب به مهما اقنعتني
وبارك الله فيكم على هذه الساحة العلمية

كتب في :
يونيو 20, 2011
كتب بواسطة :
بدر

للأسف يا Abboud كلامك صحيح وما استغربه أبدا منك ومن امثالك “لا اقصد الاهانه” ولكن وجد جيل كامل لدينا يريد تغيير في القناعات وهذه الأفكار تبدأ من البيت.
كيف يا عبود تريد ان تقنعني ان الكراك ليس حرام وايضا وجود كتاب لا تحزن مجانا في المواقع بدون موافقة مؤلفه ليس حرام. والله يا عبود لو كنت مبرمج او مؤلف كتب لكان كلامك معاكس تماااااما ولكن للأسف هذه افكار واخلاق يجب ان تبدا من البيت. وتحياتي

كتب في :
يونيو 20, 2011
كتب بواسطة :
abihani

عندي لك حل بسيط :
اتصل بالشيخ عائض القرني و اخبره بما فعلت واطلب منه ان يقنعك بانك اخطات في حقه لن تجد افضل منه في ذلك!

كتب في :
يونيو 20, 2011
كتب بواسطة :
Fatim

الشيخ محمد المنجد تخصصه حاسب آلي وما يتعلق به ، فقد يكون أعلم منا بما يتحدث به ومن الواضح لكل من سمع أن من حرمه حرمه عن بصيرة .
والأمر بين العبد و بين ربه .

كتب في :
يونيو 20, 2011
كتب بواسطة :
محمد الحواي

تفكيرك مثل تفكيري

فالكتاب موجود عالانترنت، ما الذي يمنع من تنزيله ؟؟؟

١) ليس هناك ضرر علي انا كمستهلك.
٢) لم أقم بضر الشيخ القرني لاني لم أوزع الكتاب، بل للقرني حسنات من قراءتنا لكتبه القيمه.
٣) لم اقم بضر دار النشر بقرائتي للكتاب.
٤) يبقى اللوم على من نسخ الكتاب ورفعه على الانترنت ليكون في متناول الجميع ( في ميزان حسناته).

إذا ألخص حديثي بأن لا يوجه اللوم علينا نحن المستخدمون لانه ان جاءنا شيء بالمجان فمليون اهلا وسهلا به. ويجب ان يوجه الحديث الى من قام برفع كتاب الشيخ القرني على الانترنت.

كتب في :
يونيو 20, 2011
كتب بواسطة :
مغترب في بلاد العجائب

عزيزي الجيلبريك والانستولوس من اهم البرامج لدي .. فقط لتجربة البرامج قبل شرائها ، او للرجوع الى نسخة اقدم أراها مريحه لي واكثر ثباتا ..
اما بالنسبة لنشر غير الشرعي للكتب _ الاسلامية_
فالمصور للكتاب ورافعه وناشره على الانترنت وقرائه كلهم مشتركون بالاثم .. اما قارئه فلأنه لولاه ما نسخ الكتاب ولا صور ولا نشر .. بل هو يشجع على ما أخذ بغير وجه حق ..
وهذا رابط من موقع الشيخ محمد المنجد حفظه الله
http://www.islam-qa.com/ar/ref/127236

كتب في :
يوليو 06, 2011
كتب بواسطة :
ناصر

كيف تقول انك لم تضر الشيخ القرني و دار النشر و أنت ضريتهم بالخسارة ، فقد نسخت الكتاب ليقرؤه الناس مجاناً بدون أن يدفعوا ! لوكان الشيخ يوافق و دار النشر توافق على ذلك لكان الكتاب مجاني! و إن كان ذلك فلماذا يكتب في بداية الكتاب ( حقوق الطباعة محفوظة للناشر)

كتب في :
يوليو 06, 2011
كتب بواسطة :
محمد

Abboud:
بالنسبة للكتاب و شفرات الجزيرة فهي تنطبق على
الكراك فالإنسان الذي وضع نسخ الكتاب وقدمه للأعضاء هل تتوقع أن الكاتب و دارالنشر ترضى بما فعله؟! فتعبهم راح سداً فالناس يقرؤونه مجاناً بدون ثمن ، والجزيرة لو كانت تريد أن يرى الناس المباراة مجاناً لما شفروها.
فكر بحقوق الغير !!
فهذا ليس جنوناً بل احترام لحقوق الغير و تشجيع لهم!!
أما أخذها مجاناً بدون التفكير بالدفع فهذه سرقة و احتيال . فلا تنسى أن الكراك يقوم على سرقة البرامج من المطورين ثم تقديمها لك ! أليس هذا حراماً بأن تأخذ ه بدون ثمن! ( يعني باردة مبردة المطور يشتغل و يتعب بعدين تجي انت و تاخذه بلاش) فهل مثلاً برنامج انستولس اشترى جميع البرامج ثم قدمها لك؟

كتب في :
يونيو 19, 2011
كتب بواسطة :
TALBi19DZ

أنا عن نفسي أعترف أني أقوم بالجيلبريك فقط من أجل البرامج المقرصنة
لكن بسبب أني لا أملك طريقة للشراء، ولو كانت عندي طريقة لكنت إشتريت كل البرامج الجيدة

كتب في :
يونيو 19, 2011
كتب بواسطة :
ماهر البلوي

اخوي اذا انت بالسعودية تواصل معاي على تويتر ، عملية الشراء سهله جداً
@albalawy
والبرنامج الي تثبته على جوالك تقدر تنزله على ٤اجهزه اخرى ( مجاناً )

كتب في :
يونيو 19, 2011
كتب بواسطة :
مدير المدونة

هناك مقال لنا عن طرق الشراء
http://www.iphoneislam.com/?p=6663

كتب في :
يونيو 19, 2011
كتب بواسطة :
حاتم

انا ركبت الجليبريك ع شان بس الانستولز !!

يا اخي كشخص مثلي لايملك المال بحكم عمري طبعا ماذا افعل بالايفون

ios 5 بدون انستولز = خسارة للشركة وايضا احب البقاء على ios 4.3.3 طول حياتي .

كتب في :
يونيو 19, 2011
كتب بواسطة :
abihani

شوف يا اخي الاعذار من اعظم انتاجاتنا نحن العرب:
اذا لم يكن لديك المال فهناك الاف البرامج المجانية ، اذا اتبعنا تحليلك فانا مثلا احب ان تكون لدي فيلا لكن ليس لدي المال الكافي اذا اسهل وسيلة هي ان استولي على سكن جاري الذي سافر منذ اسبوع ، ارجو الرد قبل عودة جاري بعد غد !

كتب في :
يونيو 19, 2011
كتب بواسطة :
Talal Mustafawi

اخي هل عدم امتلاكك للمال يبيح السرقة؟ بالطبع لا.

ولو إنك لا تملك المال، كيف تملك الآيفون أساساً؟ شيء غريب فعلاً.

كتب في :
يونيو 20, 2011
كتب بواسطة :
غريبة

يا اخوان لا يفتين كل امرئ من جيبه…اولاً نعتك الانستولس بالسرقة خطأ فادح،،!! فكلنا نعلم (ودعني اكن صريحاً) ان هذه الشركات الجنبية باجمعها اكبر لصوص لنا العرب والمسلمين كافة، نعم ولولا ذلك لما رايت استغلالهم الجشع لمواردنا واسواقنا،،،نعم فلو كان هذا المصمم يريد ان يبيعني برنامج ارميه بالزبالة على طول عند رميي للأيفون او بيعي له فهذا نصب ما بعده نصب،،!!
ادفع دولا ولا ثنين ولا اكثر عشان برنامج دقائق ولا ساعات،،!! اما حديثك عن شرائي للآيفون فمؤكد اني ساشتري شيئ اراه وامسكه واستعملة ومتيقن انه مفوع عليه صح،،،

واشكر صاحب المقال.

كتب في :
يونيو 20, 2011
كتب بواسطة :
مستر واحد

اخي العزيز البرنامج مو مثل الفلل والعمائر وصاحب البرنامج يقول ان البرنامج يفيد في كذا وكذا الخ وعند شرائه تكتشف ان الميزات اللي ذكرها غير عملية لذلك اي برنامج ما فيه فترة تجريبية يستحق الكراك وبعد التجربة تستطيع الشراء اذا اردت

كتب في :
يونيو 20, 2011
كتب بواسطة :
محمد الموسى

يا أخي كل من رآى جهازي يستغرب من كثرة البرامج التي لدي ويضن أني إشتريت نصفها لأن الكثير منها مدفوع الثمن أصلاً ولكني لم أشتري أي منها ولم أقم بعمل جليبريك للجهاز قد تقول كيف هنا برامج ومواقع أيضن تخبرك بوجود برامج مجانية ليوام واحد أو لمدة محدودة ولديه حيلة فاليحتال أليس هذا أفضل من أن أعصي رب العباد من أجل برنامج لا يسمن ولا يغني من جوع 

كتب في :
يونيو 20, 2011
كتب بواسطة :
Yazeed

ممكن يالغلا تعطيني

روابط للمواقع اللي تعلمك عن وجود البرامج المدفوعة مجانا لفترة محددة

تكسب أجري وأجر نااس كثير ما تقدر تشتري

ويعلم الله ان المانع من شرائي للبرامج هو عدم وجود الفيزا وعدم استطاعتي توفيرها

كتب في :
يونيو 21, 2011
كتب بواسطة :
محمد الموسى

أخي العزيز من المواقع لديك موقع برنامج مجاني كل يوم http://www.freeappaday.com/ من البرامج لديك برنامج FreeAppADay http://itunes.apple.com/us/app/freeappaday-store-paid-apps/id409147624?mt=8&ign-mpt=uo%3D2 و برنامج FreeAppKing

كتب في :
يونيو 21, 2011
كتب بواسطة :
Yazeed

تسلم بس هذي كلها ألعاب

أنا أبغى براامج

وأكرر شكري لك

كتب في :
يونيو 21, 2011
كتب بواسطة :
محمد الموسى

أخي العزيز الألعاب هي أكثر ما يكون عليها العروض أما البرامج فتكون على فترات أطول ويا أخي لا تنسى هذا الموقع أي-فون إسلام فأنا قد علمت عن برنامج WhatsApp Messenger أنه مجاني من هنا وإذا كنت تريد شيء فبحث عنه ولا تنتظره أن يأتيك على طبق من ذهب

كتب في :
يونيو 22, 2011
كتب بواسطة :
بسم الله

رد علي من يحلل البرامج باسباب غير مقنعه

البرنامج غااالي ؟؟؟ لو انت تحتاجه فعلا وماتستغني عنه فلن يصبح غالي على ماسيعود من نفع عليك ،،، مثل السياره غاليه ولاكن تحتاجها هل تسرقها بحجه جشع المصنع هذا غير منطقي بصراحه
الحمد لله انا من مستخدمين الايفون منذ ثلاث سنوات
وماصادف اني اشتريت برامج سعرها غالي الا مره مره بخمس دولارات
اما البقيه فهي مجانيه اة بدولار

اخيرا

لاتحاول تبرر لنفسك وان كنت ترا ان فعلك صحيح

كتب في :
يونيو 19, 2011
كتب بواسطة :
HusAli

فريق Installous لديه خطة مضادة لهذه الفكرة وأكدوا بإنهم مستعدين “لإعادة إصدار الجيلبريك بدون معوقات الـ Installous وسيكون أكثر شهرة” حسب كلامهم.

كتب في :
يونيو 19, 2011
كتب بواسطة :
سعود

لا استغني عن السيديا وايفوني لا يمكن ان يكون داخله اي برنامج كراك جميع برامجي اشتريها حتى برامج السيديا

كتب في :
يونيو 19, 2011
كتب بواسطة :
abihani

خبر جميل و احسن فكرة من زمان كنت اتساءل عن ذلك وعن كيف ان سيديا تسمح ببرنامج مثل انستالوس

كتب في :
يونيو 19, 2011
كتب بواسطة :
ابو الوليد

انا معكم ومن حقكم والله تقفون ضد الكراك ،،، بسبب مصلحتكم البحته وليس مصلحة الناس
عزيزي كاتب الموضوع ار محرري ايفون اسلام اسالكم بالله هل جميع برامجكم على الكمبيوتر اولا ومن ثم على اجهزة ابل ثانيا ،، كلها اصليه
اعزائي في حالة نشرتم تعليقي هذا السبب ليس نحن من يلهث ورى البرامج المكركه وانما هم الجشعين امثال بيل جيتس وستيف جوبز الذي يبيع لنا ايفون ب ٧٠٠ دولار ومن ثم يطلب متي شرا برنامج مثل imove ب ٥ دولارات او الاول الذي يطلب مني شراء نسخة وندوز ب ٢٠٠ دولار ومن ثم شراء اوفيس ب ١٠٠ دولار وووووو الخ
انا والله اقدر كل عمل برمجي وتصميم يخدم البشريه كافه لكن انا ضد الاستغلال تماما ،،
تحياتي لكم وعلى فكره طارق انتم مبدعون فلقد حاولت ان اثبت برنامج من برامجكم من الانستولر لكن ظهرت لي عباره انتم تعرفونها جيدا -_- ،،
انا الان لا افكر في تحميل اي برنامج اسلامي من الانستولر لكن انا ساثبت جميع برامجي الاخرى من الانستولر والبي سي ايضا ستكون مكركه
استودعكم الله وتحياتي  

كتب في :
يونيو 20, 2011
كتب بواسطة :
مدير المدونة

طبعاً فنحن في هذا الموقع نعمل لمصلحتنا البحتة، ترى نصف برامجنا مجانية ايضاً لمصلحتنا البحتة، حتى مقالات الموقع فهي لمصلحتنا البحتة… مش معقول نعمل لمصلحة الناس هذا كان زمان ايام جدي وجدك :)
اما بخصوص برامجنا، فنعم هي اصلية حتى انني شخصياً لا امتلك برنامج اوفيس لأني لا اريد شرائه لكن دائماً هناك بديل مجاني لكل البرامج وحتى برامج الأيفون وكتبنا مقالات كثيرة عن ذلك.

كتب في :
يونيو 20, 2011
كتب بواسطة :
abihani

صعب صعب فعلا هذا الموضوع ، كان الفضل لاي فون اسلام في ان اكتشفت تحريم الكراك ولم اكن احتاج لاكثر من مقال لاقتنع بل واحث اصدقائي واقربائي على نبذ الكراك ، كان ذلك منذ سنة ونصف ومنذ ذلك الوقت يدور هذا النقاش في الموقع كانه يدور في دوامة وكان الناس وضعوا حجارة مكان عقولهم كي لايتقبلوا الحقيقة ، اسف على المصطلحات لكني احس انني ساصاب بالضغط مكان الفريق وتقبلوا احترامي.

كتب في :
يونيو 20, 2011
كتب بواسطة :
المهند

انا لي تعليق مع كل الاحترام للجميع والتقدير
لي سؤال لك وللجميع واتمني الصدق مع النفس .
لو طلبنا منك ان تؤدي عمل من الساعه ٨ صباحا حتى ٨ مساء بالمجان هل ستقبل اقتطاع هذا من وقتك من دون اي ثمن ؟
اظن عم نفسي اني لن اقبل الا ان يكون من تلقاء نفسي وبرضائي
اخي حتي لاتسئ الظن انا لااملك اية برامج من موقع اسلام ايفون وليس لاني لاارغب في الشراء لاكني لي استحداماتي الخاصه مع العلم اني امتلك مايقارب ١٠٠٠ تطبيق .
تمنياتي اني اوصلت فكرتي
وتمنياتيلاخواني في اسلام ايفون التوفيق

كتب في :
يونيو 20, 2011
كتب بواسطة :
عبدالعزيز البلوشي

أنا عندي تقريبن جميع برمج اسلام ايفون بس والله ماستعملهم واكن دافعي ورأ شرا فقت دعم مطورين العرب وانا ضد الكراك بلعربي سرق

كتب في :
يونيو 20, 2011
كتب بواسطة :
محمد الفلقي

غباب حقوق المفكرين والمبدعين في بلادنا العربية بسبب عدم تطبيق الشرع والقانون ومحاسبة كل مقصر وكل مجرم حقوق كثيره تنهب وتنتشر ثقافة الصرع من اجل البقاء كأننا في غابة وتنتشر ثقافة (ان لم تكن ذئباً اكلتك الذئاب) وكثير من الفلسفات التي تبرر التعدي على حقوق الغير بلا رادع 
والسبب كما ذكرت سابقاً 
وفي المقابل هناك من يستغل المستهلك ويدعي الابداع ويسرق اموال الناس بالكذب والنصب والخداع وايضاً لا رقيب ولا حسيب ولا رادع قوي يحمي اموال الناس 
اذاً الكل في معركة ولا احد يثق في الاخر وبالتالي سينتشر كل ما يبرر (اذاجتك الفرصة لا تفوتها ) 
انا ضد التعدي على حقوق الغير وسوف نحاسب عاجلاً ام اجلاً 
انا اقترح ان تكون هناك فترة تجريب لكل تطبيق لكل مستخدم على جهازه  ثم يقفل البرنامج ولا يعمل الا بعد التحديث المدفوع بحيث يقرر هل هذا مناسب ام لا وبالتالي لايظلم لا مبرمج ولا مستهلك بدلاً من فترة مجانية محدوده تسمح للحرامي   بسرقة التطبيق وتوزيعه بالمجان  
وهذا المقترح يفترض ان تفرضه ابل وتسمح في الوطن العربي ببطاقات شراء تباع في المحلات بدلاً من بطاقات الائتمان التي لا يمتلكها كثير من المستخدمين للايفون  
واشكر فريق ايفون اسلام على جهودهم وبداعهم وننتظر المزيد
هذه وجهة نظري

كتب في :
يونيو 20, 2011
كتب بواسطة :
Mashragi

أنا بصراحة أوافق كلام الاخ محمد الفلقي بان تكون هناك فترة زمنية لأي برنامج لتجربته بعد ذلك لك الخيار ان تشتريه او يتم حذفه بعد الاشعار المسبق مباشرة.  

كتب في :
يونيو 27, 2011
كتب بواسطة :
محمد فلسطيني

اهم ما قال الاخ محمد ان يتم اصدار بطاقات شراء لإني و بصراحة استخدم البرامج المكركة لعدم امتلاكي لبطاقة ائتمان

كتب في :
يونيو 20, 2011
كتب بواسطة :
Noor-Eddin Afndi

والله في الحقيقة أنا عندي ايفون من سنة و كل رفقاتي بالجامعة يضحكون معقول ما عندك جيلربيك معقول ما عندك installous وانا اقولهم اي احترام حقوق الملكية و ايفون اسلام قالت حرام أنا مؤمن بالفكرة و حارم نفسي أشياء منيرة حلوة أنا من سوريا لو بدي نزل برنامج احتاج بروكسي و ما عندي لا بطاقة كردت و لا ايتونز كيفت عشان نشتري برامج ممكن تقلي كيف بدي اقنع اصدقائي

كتب في :
يونيو 20, 2011
كتب بواسطة :
ابو جوزيف

السلام عليكم يا شباب
انا أوافق السيد ابو الوليد لان الحماية الفكرية في هذه الايام تحولت الى احتكار فكري على مبدا مدير المدونه الذي لا يعمل غير لمصلحته الشخصية و القى اللوم على اجدادنا الذين يعملون لله و نحن يجب ان نكون افضل منهم و نعمل لمصلحتنا البحته على راي السيد مهند الذي واثق انه يمكن يلعب اكثر من ساعات على اي لعبة دون يطالب بحقه بس اذا جلس نفس الوقت على نفس الجهاز لعمل شي يفيد البشرية يريد اتعابه
يا اخي العزيز لن تحس بالذي أتكلم عنه حتى تشرع بكتابة سطور البرمجة و تراها تتحول الى شي مهم على شاشة العرض بالشكل الذي تريده عندها سوف تشعر بفرحة لا تعوضك عنها كل كنوز العالم.
و جميع البرامج التي تدافعواعن حقها تنتجها الشركات التي تستغل المبرمج المسكين المسحوق ابو ٨ ساعات.
بالنتيجة يا إخوان الكرك مثل الجليبرك الاثنين يكسرون الاحتكار او سرقة لا يمكن ان تحلل واحد على حساب الاخر بس الاكيد حلال على الشاطر.
و شكرًا على هذا البرنامج الرائع الذي فتح لنا المجال لهذا الحوار الراقي لتبادل الأفكار و الآراء.  

كتب في :
يونيو 20, 2011
كتب بواسطة :
Fatim

أستاذي الكريم ، هل علمت بالمثل الحجازي : بين البايع و الشاري يفتح الله ؟
لا أحد يجبرنا أن نشتري الآيفون أبو ٧٠٠ $ ولا آي موڤي ب ٥$ .
وللمعلومة أنا حاليا أبحث عن برنامج كـ الوورد يدعم العربي بشكل كامل على الآيباد لكن لم أجد إلا واحد لا أتذكر قيمته لكنه إسرائيلي ومن الاستحالة إني أنزله ، ولما وجدت برنامج قامت ببرمجته أبل و قيمته ١٠$ تقريبا وضعته ضمن الحلول التي سألجئ إليها ، فهل من أجل مصلحتي سأضرب بمبادئي عرض الحائط أو أسرق جهود الناس ؟؟
لا أظن أن ربي يرضى بهذا .
شكرا طارق .. آيفون إسلام أنتم رائعون و عباقرة و نحسبكم مخلصون .

كتب في :
يونيو 20, 2011
كتب بواسطة :
مدير المدونة

نسأل الله ان يجعلنا كما تظن.

كتب في :
يونيو 20, 2011
كتب بواسطة :
عبد القادر حيدر

قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- :”اسْتَفْتِ قَلْبَكَ وَاسْتَفْتِ نَفْسَكَ ثَلَاثَ مَرَّاتٍ الْبِرُّ مَا اطْمَأَنَّتْ إِلَيْهِ النَّفْسُ وَالْإِثْمُ مَا حَاكَ فِي النَّفْسِ وَتَرَدَّدَ فِي الصَّدْرِ وَإِنْ أَفْتَاكَ النَّاسُ وَأَفْتَوْكَ”

هذا ببساطة سر استغنائي عن برامج الكراك

كتب في :
يونيو 20, 2011
كتب بواسطة :
محرر (محمد عصفور)

أنت سألت ومن حقنا الإجابة، أولاً أود أن أخبرك أنني أستخدم نظام الماك في جهازي الشخصي، وكما تعلم أنه يأتي بنسخته الأصلية مع أجهزة أبل، وذلك هو الحال أيضاً في أجهزة الشركة جميعها، فجميعها أبل. كما أنني لم أقم يوماً بتحميل نظام الويندوز حتى على أجهزتي السابقة بدون أن أشتريه، وبالنسبة لنظام تشغيل أبل القادم فسأقوم بشرائه بشكل رسمي، ونشكر أبل أنها لاتغالي في أسعار نظامها فهو لايتجاوز 29$ بعكس نظام الويندوز. أما أجهزة iOS خاصتي فأنا من الأصل لم أقم بعمل جيلبريك لها وبالتالي فأنا لا أمتلك برامج تنزيل الكراك، وأود أن أقول لك أن ماذكرته في استدلالك أنك مجبرعلى الحصول على تطبيق مثل iMove بشكل غير رسمي لأنه بخمسة دولارات، فاجابتي أنه لايعد غالياً بالنسبة لامكانيته، ثم انت لست مجبراً عليه فإن لم ترغب بشرائه فاتركه وابحث عن بديل مجاني، وأنا أعتقد أن مقال التطبيقات السبع الذي نقدمه بشكل اسبوعي هو الحل لك فلديك حتى الآن أكثر من 260 تطبيقاً قمنا باختياره لك وستجد العيد من التطبيقات التي تقدم بعض من مزايا هذا التطبيق.
أما ماتقول أن أبل تسرقك بأنها تبيع الجهاز ب700$ فنسخة الجهاز المفتوحة رسمياً من أبل على جميع الشبكات لاتصل لهذا السعر، كما أن أبل تقدمه لك بأقل سعر ممكن وأنت من حقك الشراء أو لا. فالجهاز أمامك ياأخي خذه أو اتركه لمن يقدو قيمته، فان كنت لاتعي قيمته وتجده غالياً فغيرك يعي قيمته جيداً ويعي ماسيقدمه له وماسيكلفه.
نحن في هذا المقال نحذر الناس من الوقوع في المحظور، لذلك لانريدك أنت أيضاً أن تقع فيه بأن تتهم الغير بالجشع أو السرقة فهم لم يعملوا جاهدين ليجدوا الإتهامات وسوء الظن بدلاً من الشكر، فلولا أبل حقاً لما وجدنا سوق الإلكترونيات بهذا الحال الذي يعد بمستقبل مشرق ومنافسة حميمة لتحصل على أفضل المنتجات بأقل الأسعار.

كتب في :
يونيو 21, 2011
كتب بواسطة :
Yazeed

طيب إذا ممكن تخبروننا من وين تجيبون البرامج المجانية لفترة محددة

كتب في :
يونيو 23, 2011
كتب بواسطة :
مؤيد

صدقا انا أؤيد الرأي تمام لأنني كنت مبرمجا سابقا وبالفعل كتابه مهام بسيطه لبرنامج كانت تأخذ منها وقتا وجهدا واستهلاكا لطاقات الفكر عظيمه وكانت ليال سودءا حقا
ليس سهلا أبدا الخروج ببرنامج يعمل متكاملا حتى لو كان بسيطا لأن ما بداخله هو وسيط يقوم بالتنسيق بين المستخدم البشري والآله لوضع شيء يجعلك تتفاهم مع جهازك
وتتفق معه ويخدمك وينفذ لك ما تريد حقا تحتاج لجهد عظيم لم يذق طعمه الا المبرمج
الذي يقضي اوقات طويله بالعمل والتفكير , انا ضد فكرة الكراك وخاصة كون هذه البرامج رخيصه لا يتعدى سعر الواحدة منها ثمنا وجبه قد تنفقها بمطاعم الوجبات السريعه وانت قادر بنفس الوقت بصنع طعامك بيدك
اليس عجيبا !!!

كتب في :
يونيو 20, 2011
كتب بواسطة :
احمد

بصراحة انا لست بحاجه الي جلبريك مع أني مفتقد البلوتوث كثيراً ولاكني استطيع التعايش من غيرة و في اعتقادي ان الجلبريك لا فائدة منه بالنسبة لي وفي النهاية اقدم شكري لفريق اي فون اسلام علي الجهد المبذول

كتب في :
يونيو 21, 2011
كتب بواسطة :
ابراهيم

اتركونا من الكراك حرام او لا ..
انتم ياايفون اسلام نزلتم موضوع قبل فتره عن جعل الجهاز المغلق مفتوح رسمي بطريقه ملتويه .. هل هذا حلال ؟
انا اخذته من الشركه بعقد اني ملتزم معهم بسنه كامله والان نقضت العهد والعقد هل هذا حلال ومتؤيدونه بانزال الموضوع ؟
ونفس الفكره بالجيل بريك لفك الشبكه هل هو حلال ؟ فأنا لم استخدم برنامج مكرك ولا الانستولس ولكن كسرت جهاز محصور استخدامه لشبكه معينه وفتحته لجميع الشبكات فهل هذا حلال وجائز وقانوني ؟

كتب في :
يونيو 21, 2011
كتب بواسطة :
مدير المدونة

لماذا لا يقرأ احد؟ ارجوك اخي اضغط على الوصلات الموجدة في المقال وايضاً اقرأ التعليقات السابقة

اضف تعليق


الجيلبريك القادم لنظام iOS 5 سيمنع برامج تنزيل الكراك من العمل

شارك المقال مع اصدقائك