نهتم في آي فون إسلام بالابتكارات الجديدة ونهتم بشكل أساسي بعرض الأفكار والإبداع فقدمنا سابقاً الطائرة التي يتحكم بها عن طريق الأي فون والريبوت الكرة ولعبة ديزني التفاعلية مع الآي باد وغيرها من المقالات وهذة المرة نقدم اختراع جديد وفكرة جديدة وهي الساعة الذكية i’m watch.

ربما ليس جديدا محاولة نقل الهاتف الي الساعة لكن هذة الساعة تقدم مفهوم جديد فهي لا تقوم بنقل الهاتف الي الساعة بل تعمل كوسيط لاظهار ما يحدث في الهاتف والتحكم به بدون اخراجه من جيبك.

فكرة عمل الساعة هي انها تتصل عن طريق البلوتوث بالهاتف الذي في جيبك وترسل وتستقبل البيانات منه حيث تظهر لك التنبيهات الخاصة بالفيس بوك وايضا عند ورود اتصال هاتفي تظهر لك اسم المتصل وتعطيك خياري الرفض او القبول من الساعة واظهار وصول رسالة. وهذا شرح سريع لبعض المزايا:

ساعة: بالطبع هي في الاساس ساعة وهناك اختيارين اما ساعة تقليدية او ساعة اليكترونية.

هاتف: عند استقبال مكالمة تظهر لك اسم المتصل وخيار الرد او رفض المكالمة وايضا عند ورود الرسائل تظهر لك إسم المرسل.

التنبيهات: تحتوي الساعة علي خدمة التنبيهات من الفيس بوك او تويتر.

الصور: حيث يمكن عرض الصور المخزنة بالساعة في الشاشة وعمل تكبير لها.

الموسيقي: حيث تحتوي علي مشغل موسيقي مدمج.

التطبيقات: حيث سيتم افتتاح متجر خاص بتطبيقات الساعة في عام 2012 إن شاء الله.

خواص اخري: اسواق المال والطقس والتقويم وغيرها.

اما عن مواصفات الساعة التقنية فهي تحتوي علي شاشة 1.5 بوصة وذاكرة داخلية 4 جيجا وتدعم 32 لغة منهم اللغة العربية وتنتج ب 7 الوان مختلفة وتصنع في إيطاليا وتدعم جميع انواع الهواتف وبالطبع الآي فون بإصداراته 3GS و4 و4S لكن لا تدعم الآي باد.

فكرة جديدة ومبتكرة وهذة الساعة ستكون متوافرة قريبا وفقط متوافرة الآن للحجز بالموقع الخاص بالشركة الإيطالية المنتجة وبسعر يبدأ من 299 يورو اي 410 دولار وهو سعر نري انه مرتفع لكنه اختراع جيد هل فعلا مبالغ في سعرة ام هذا هو السعر الحقيقي.

كل يوم نري جديد في عالم التنقية وربما نجد ابل تنتج ساعة باللمس مدمج بها سيري ومزودة بكاميرا للفيس تايم فما رأيك ؟

مقالات ذات صلة