يقدم آي-فون إسلام حصرياً ثغرة تمكن اي شخص من الدخول على سجل المتصلين للأي فون وايضاً سجل المكلمات السابقة والمفضلة مع إمكانية الإتصال باي رقم والتعديل على أرقام المتصلين، حتى وان كان الهاتف مفعلاً عليه رمز الدخول.

هذه الثغرة من أكتشاف صديقنا صفوان سابا وقد ارسل لنا طالباً منا التأكد من صحتها وتجربتها على جميع أجهزة آبل، وبالفعل بعد أختبار الثغرة وأكتشاف مدى خطورتها نعلنها لأبل حتى تقوم بإصلاحها في التحديثات القادمة.


بالتأكيد اكتشاف هذه الثغرة، سيجعل أبل تسرع في إصدار ترقية جديدة لإنه كما رأيتم الدخول على تطبيق المتصلين والتحكم الكامل فيه سهل جداً، فكل ما عليك فعله هو الاتصال على الهاتف المراد الدخول عليه من ثم التوجه الى مكان لا يوجد فيه تغطية إرسال (او تقم بسحب كارت السيم ثم تضعه مرة اخرى) بعدها تقوم بسحب المكالمة الفائتة من مركز الإشعارات لتحصل على خطاء ان الهاتف غير قادر على اتمام المكالمة من ثم ينقلك الى تطبيق المتصلين ويعطيك كامل التحكم فيه والقدرة على الإتصال وغيرها من المهام المتعلقة بهذا التطبيق.

كحل موقت لهذه الثغرة يمكنك الغاء إظهار الإشعارات في شاشة القفل، عن طريق إعدادت الإشعارات

نعلم ان الثغرات تعطيك شعور بعدم الآمان، لكن هذه الثغرة مختلفة فمكتشفيها ومقدميها للعالم هم اخوتك، وهذا شيئ رائع ان نشارك في التقنية بإيجابية ودائماً يكون لنا تأثير على العالم كله. ومن المتوقع على أي حال ان تصدر آبل تحديث جديد في 9 مارس فنأمل ان لا يكون الأوان قد فات لترقيع هذه الثغرة الخطيرة.

لمعرفة أخبار آي-فون إسلام الحصرية سريعاً وقبل اي شخص، تابعنا هنا على تويتر، أو تابعنا على صفحتنا فيس بوك… وايضاً جوجل بلس

 



المواقع العالمية التي نقلت الخبر عنا…

تجربة موقع iPhones.ru للثغرة

مقالات ذات صلة