عشرات الأسئلة تجول في أذهان متابعينا يبحثون عن إجابات لها. وانطلاقاً من حرصنا على التواصل الفعّال مع متابعينا الأعزّاء، ورسالتنا بإضافة قيم وفوائد إلى حياتهم اليوميّة بما ييسّر لهم التعامل مع ما يحيطهم من وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا تخصيص سلسلة منتظمة من المقالات للإجابة على مختلف الأسئلة، هذه السلسلة هى:

لماذا يفتح البعض حساب أمريكي؟ وكيف يمكنهم هذا ؟

يتميز الحساب الأمريكي أن هناك بعض التطبيقات توجد فقط فيه مثل تطبيق خرائط جوجل الذي لم يصل إلى كل المتاجر بعد، كما يمكن استخدام كروت الآي تيونز الأمريكية ( الآن يوجد كروت آي تيونز سعودية وإماراتية كما ذكرنا سابقاً ) ، ويمكنك فتح الحساب عن طريق الشرح التفصيلي المذكور في مقالنا السابق عبر هذا الرابط.

السائل: مشاري


أبي مساعدتكم في إرجاع الكلمات السريه لحسابي، جربت كل الطرق وما فيه حل إلا الاتصال بأبل، في شي غيره؟ لأنني نسيت الإجابات السرية؟

من أكثر المشاكل انتشاراً هى نسيان إجابة الأسئلة السرية ويمكن مراجعة مقالنا السابق للتعرف على طريقة تغييرها عبر هذا الرابط.

السائل : أبو ياسر


أحياناً أجد عروض رائعة على بعض التطبيقات في آب-عاد أو الـ 7 يوم الجمعة، لكن لا أستطيع الحصول على التطبيق لأنه لا يوجد مساحة في جهازي كما في الرسالة التالية:

عندما تقوم بتحميل أو شراء تطبيق مرة واحدة في حسابك فإنه يصبح ملكك مدى الحياة، لذا ففي حالة مشاهدتك عرض ما ولا يوجد مساحة تخزينية في جهازك، قم بفتح الآي تونز على حاسبك وقم بتحميله وبهذا سيصبح التطبيق ملكك ويمكنك تحميله لاحقاً على جهازك مجاناً عندما تجد المساحة التخزينية الكافية له.

أما إذا كان العرض لساعات قليلة ولا يوجد جهاز آي تونز أيضاً بالقرب منك، ابحث عن أي صديق لك يمتلك أي جهاز من أجهزة أبل وسجل دخول في حسابك بجهازه وحمل التطبيق ثم سجل خروج وبهذا امتلكت التطبيق لتحمله لاحقاً على جهازك.

السائل : فوفو


أريد أن اعرف كل ما يفعله ولدي في هاتفه الأيفون، وأنا أيضاً لي آيفون، فهل استطيع أن أراقبه ألف شكر؟

لا يمكنك مراقبة كل ما يفعله ولدك في الجهاز لكن يمكنك تقييد بعض الأمور مثل منعه من تحميل التطبيقات بشكل عام أو المصنفة +17 ( لاحظ أن أي متصفح يصنف +17 ) أو غلق سفاري والكاميرا ، اغلاق الشراء من داخل التطبيق وغيرهم وبهذا تضمن ألا يصل ابنك إلى محتوى غير مناسب قدر المستطاع، لكن تذكر أن الثقة عامل هام.

يمكنك ذلك عن طريق الذهاب إلى الإعدادات ثم عام ثم القيود وتفعليها وتحديد ما يناسبك:

السائل : محمد


كيف يمكنني تفعيل تقرير توصيل الرسائل؟ ومعرفة أن الشخص الذي أتصل به مشغول وأنني في الانتظار؟

للأسف الآي فون يفتقد إلى تقرير تسليم الرسالة Delivery Report ويظهر فقط في حالة استخدام الآي ماسج، وأيضاً لا يظهر لك الهاتف أنك في وضع الانتظار للشخص الذي تتصل به، وهذه أحد عيوب الآي فون الأساسية.

السائل: محمود مرتجي


لقد ثبت بالخطأ شهادة غير موثوقة على جهازي وصلتني عبر بريد هوتميل كيف احذفها؟

أحياناً يصلنا بالبريد أو عن طريق بعض المواقع ملفاى تعريف أو شهادات وغيرها ويجب أن نثبتها لنحصل على بعض المزايا، ويمكن حذفها عن طريق مسح الكوكيز كالتالي:

الإعدادات ثم سفاري واختر “مسح الكوكيز والبيانات”

 أما ملفات التعريف فقم بالذهاب إلى الإعدادات ثم ملفات التعريف واحذف ما لا تريده.

السائل: ماهر


أنت مصري فلماذا اسمك “بن” سامي ؟ وما هو اسمك الحقيقي؟

اسمي الحقيقي هو محمد سامي ، قصة بن سامي تعود إلى 2001 عند تسجيلي أول إيميل لي فوجدت أن اسم محمد سامي غير متاح ففكرت في إضافة “بن” ونجح هذا الأمر ثم اشتهرت بعد ذلك بهذا الاسم.

السائل: حسن الطرابلسي


أريد أن أصبح مطور برامج أبل، كيف اتعلم لغة البرمجة objective c (بمصادر عربية)؟

من يريد تعلم تطوير البرامج يمكنه مراجعة مقالنا السابق في هذا الشأن عبر هذا الرابط.

السائل: H_nod20


ما هو تقييمك للآي فون 5 بالدرجات من عشرة؟

لو قمنا بتنحية نظام iOS 6 جانباً وتحدثنا فقط عن الهاتف بشكل منفرد فتقيمنا له هو 8 من 10، خفيف وسريع وأنيق، يعيبه أنه لم يأت بتصميم مختلف بشكل كبير وأيضاً مشكلة الخدوش في الأسود.

السائل: اسلام جميل


اشتريت جهاز 4S من شركة الاتصالات ولم أجد فيه تطبيق الفيس تايم؟

تمنع بعض الدول العربية خدمات الفيس تايم لذا فإذا اشتريت هاتف من شركة اتصالات في هذه الدول لن تجد خدمة متوفرةً فيه، وإذا انتقلت إلى أي دولة لا تمنع الفيس تايم ستتمكن من استخدامه.

السائل: خبيب قارئ


كيف يمكنني تغيير صوت المنبه وجعل أي “صوتيات” بدلاً منها؟

اذهبي إلى تطبيق الساعة ثم المنبه واضغط على تحرير “Edit” أعلى اليسار ثم اضغطي على المنبه الذي تريدي تعديله

سيأخذك إلى صفحة جديدة تستطيع منها تغيير صوت المنبه ومرات التكرار واسمه وغيرها من الإعدادات.

السائل: زهراء محمد


أنا محتار اشتري آي باد ولا اشتري جلاكسى نوت 2 على الرغم من حبي لأبل إلا أني متردد جداً في شراء الآي باد؟

الآي باد هو “تابلت” والنوت 2 هو “هاتف”، ولا يمكن المقارنة بينهم، لكن إذا كنت تقصد النوت 10.1 فبرغم أنه رائع، لكن الآي باد يعتبر التابلت العملي والأكثر استخداماً حول العالم وهذا لأن استخدام التابلت يختلف عن الهاتف، وربما يواجهه الآي فون منافسة قوية لكن في التابلت تتفوق أبل على كل الأجهزة الأخرى حتى الآن.

السائل: محمود منعم


لماذا لا يعمل برنامج الأذان بتشغيل جيد الذي هو (إلا صلاتي) أجيبونا وجزاكم الله خيرا؟

هذا التطبيق غير تابع لشركتنا، تطبيقنا اسمه “إلى صلاتي” وسيصدر قريباً إن شاء الله.

السائل: رضا


امتلك ايفون 4 وأفتقد خاصية السيري هل هناك برنامج يعمل بنفس آلية عمل سيري يمكن الاستفاده منه؟

سيري هو تطبيق خاص بالآي فون 4S والأجهزة التالية له، ويوجد بعض التطبيقات التي تستخدم نفس الفكرة مثل Vlingo أو تطبيق Dragon والأخير يدعم اللغة العربية، لكن بالطبع مزايا التطبيقين أقل من سيري.

السائل: خلدون


هل لديك من الاستفسارات ما تبحث له عن إجابة؟ شارك بسؤالك في تعليق، وسنقوم بالإجابة عليه في الأجزاء القادمة من هذه السلسلة إن شاء الله.

من فضلك تأكد قبل أن تسأل أن سؤالك غير موجود في هذا المقال أو الجزء الأول منه

مقالات ذات صلة